اقتصاد

جبريل إبراهيم يحسم الجدل بشأن السيطرة على الأوضاع الاقتصادية وتحسن سعر الجنيه

حسم وزير المالية رئيس قطاع التنمية الإقتصادية بمجلس الوزراء د. جبريل إبراهيم، الجدل بشأن تطورات سعر صرف العملة، وانهيار الجنيه السوداني وقال إن الحكومة تتابع كل ذلك وأن الأوضاع الاقتصادية تحت السيطرة.

وأوضح وزير المالية في تصريح صحفي عقب اجتماع القطاع الاقتصادي بمجلس الوزراء اليوم بالخرطوم أن التدابير التي اتخذتها الدولة وبنك السودان المركزي بدأت تؤتي ثمارها، حيث شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية انخفاضاً ملحوظاً خلال اليومين الماضيين، وستستمر في الانخفاض خلال الأيام القادمة.

وطمأن د. جبريل إبراهيم المواطنين بأن الدولة تبذل جهوداً كبيرة لضبط السوق واستقرار الأوضاع المعيشية، مؤكداً أن الإجراءات التي تم اتخاذها ستنعكس إيجاباً على أسعار الوقود والسلع الاستراتيجية. كما دعا الوزير المواطنين إلى عدم الالتفات إلى الشائعات أو القلق من احتمالية حدوث تفلتات في الأسعار

زر الذهاب إلى الأعلى