
أعلنت وكالة الأنباء السعودية عن توقيع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم برنامجًا تنفيذيًا مشتركًا مع منظمة الكفاءات للدراسات والتنمية البشرية؛ لإعادة تأهيل ستة مستشفيات وإنشاء ثلاث محطات أكسجين في السودان.
وقالت إن المستشفيات المستهدفة في ولايات الخرطوم والجزيرة والبحر الأحمر وشمال كردفان يستفيد منه (3) ملايين فرد بشكل مباشر.
وقّع البرنامج مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج أحمد بن علي البيز، ورئيس مجلس إدارة منظمة الكفاءات ومديرها العام الدكتور عارف بن عوض عبدالحليم الركابي، وذلك بمقر المركز في الرياض.
ويتضمن المشروع تأمين الأجهزة الطبية الأساسية والضرورية لأقسام الطوارئ، العناية المكثفة، الإصابات، العمليات، الأطفال، التنويم والإفاقة، التصوير الطبي، المعمل.
ويشمل البرنامج إنشاء ثلاث محطات للأكسجين بالمستشفيات المستهدفة، إلى جانب تركيب الأجهزة والمحطات وتدريب الكوادر الطبية والفنية على تشغيلها، بما يسهم في تعزيز جاهزية المستشفيات وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين.
وتأتي الاتفاقية في إطار سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الطبي ومساعدة المرضى في مختلف أنحاء العالم.



