
كشفت مصادر محلية بمدينة الضعين عن فرار عدد من ضباط المليشيا إلى دولة جنوب السودان برفقة أسرهم، عقب استيلائهم على مبالغ مالية ضخمة قدرت بنحو (2) تريليون جنيه من أموال مؤسسة الضرائب بولاية شرق دارفور.
وبحسب المصادر، فإن عملية النهب تمت بالتنسيق مع مدير الضرائب بشرق دارفور المدعو جودة الساير، الذي غادر هو الآخر إلى جنوب السودان بعد انكشاف القضية.
وأشارت المصادر إلى أن من بين الفارين :
عوض محمد الدكوم مدير الشرطة الفيدرالية بالضعين.
عمر محمد زين مسؤول العمليات بشرق دارفور.
جودة الساير مدير الضرائب بشرق دارفور.
وأكدت المصادر أن عملية الهروب تمت بصورة متسارعة خلال الأيام الماضية وهناك مخاوف من تسليمهم للجيش .



