
كشفت تقارير صحفية عن مقتل ضابط إماراتي المهندس عيسى غلوم البلوشي يعمل مرتزق لدى الدعم السريع، وذلك خلال معارك شهدتها منطقة أبو قمرة بولاية شمال دارفور كبدت فيها القوة المشتركة المليشيا خسائر فادحة وتمكنت من استعادة السيطرة على المدينة.
وقالت المصادر إن مقتل الضابط الإماراتي تم أثناء إشرافه على فنيي تشغيل المسيرات بينما أصدرت القوات المسلحة الإماراتية تعميما مقتضبا اليوم مشيرة إلى “استشهاده في عملية تدريبية”
وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في منشور على صفحتها الرسمية :تنعى وزارة الدفاع الشهيد جندي أول عيسى غلوم البلوشي، الذي استشهد أثناء أداء مهمة تدريبية بالدولة اليوم السبت الموافق 27 يونيو 2026، وتتقدم وزارة الدفاع بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الشهيد”
بينما ذكرت مصادر أن الضابط ربما قتل في ضربة جوية خاطفة نفذها الطيران الحربي، دمر من خلالها طائرة شحن تابعة لمليشيا ال دقلو قبل هبوطها وصفت بأنها عملية نوعية استراتيجية تعكس تطور القدرات العسكرية في الرصد والمتابعة وأحكام السيطرة الجوية من قبل سلاح الجو التابع للجيش السوداني.



