
قال خالد الإعيسر وزير الإعلام والآثار والسياحة، إن الجهود الوطنية الرسمية مستمرة لتعزيز الحماية والأمن والاستقرار في كردفان ودارفور وسائر أرجاء السودان، والعمل متواصل ليلاً ونهاراً لإنهاء معاناة المدنيين في تلك المناطق خاصة الأبيض.
وأكد أن القوات المسلحة السودانية والأجهزة الأمنية وكل القوات المساندة والمستنفرين مستمرون في جهودهم الوطنية الصادقة لبسط الأمن، بما يضمن وقف العدوان وحفظ كرامة الإنسان وعودة الأمن والأمان في كل أنحاء السودان.
وأدان الاعيسر بأشد العبارات استهداف مدينة الأبيض والمدنيين الآمنين والبنية التحتية في كل القرى والمدن التي تعرضت لاعتداءات سافرة من ميليشيا الدعم السريع المتمردة الإجرامية التي تمثل انتهاكاً خطيراً لكل القيم الإنسانية والقوانين الدولية التي تحمي المدنيين.
وقال إن ما تتعرض له مدينة الأبيض من قصف وترهيب لن يزيد أهلها إلا صموداً وثباتاً، فهي مدينة راسخة بتاريخها الطويل وسيرة أهلها الأشداء، ولن تنكسر أمام هذا العبث الممنهج والعابر.
وأضاف “أؤكد الرفض القاطع لاستهداف المدن والقرى الآمنة في كردفان ودارفور وسائر أرجاء السودان، مع التشديد على ضرورة حماية المدنيين ووقف هذه الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها.



