اخبار السودان

وزير الصحة : اختيار النيل الابيض مقرا للامداد والتخزين الإقليمي

وقف وزير الصحة الإتحادية المكلف د. هيثم محمد إبراهيم ، على سير العمل الصحي بولاية النيل الأبيض وذلك في إطار جولاته التفقدية على الولايات والوقوف على الوضع الصحي بها .

وشدد وزير الصحة الإتحادي المكلف على ضرورة تنفيذ و إستمرار عملية التوطين والتدريب بالولاية خاصة بعد تواجد الاستشاريين والعمل على توفير إحتياجاتهم والإهتمام بمراكز الكلى فضلا عن القضاء على الباعوض لمكافحة الملاريا والاستعداد لطواري الخريف.

وأشار وزير الصحة إلى العمل الجاري في توفير الأجهزة والمعدات من اجل إستمرار تقديم الخدمة للمواطنيين .

ووقف هيثم على الأوضاع الصحية في مستشفى ربك مشددا على ضرورة تأهيل وصيانة المرافق الصحية، فضلا عن معالجة الفجوات ووضع خارطة طريق بنهاية الزيارة.

و كشف سيادته عن إختيار ولاية النيل الأبيض كمقر للصحة لامداد والتخزين الإقليمي ، لإمداد ولايات دارفور و ولايات كردفان ،لما فبها من مقدرات كبيرة ، ملتزما بالتعاون مع حكومة ولاية النيل الأبيض لسد النقص.

ولفت هيثم لدى زيارته مركز عباس إبراهيم لأمراض وغسيل الكلى إلى أهمية استمرار تقديم الخدمات الصحية بصورة مرضية مشرا الى توفير كل المعينات للمراكز من أجهزة غسيل كلى ومستلزماتها، مشيدا بالتنظيم العالي والخدمات الطبية بالمركز والاهتمام العالي بالمرضى.

مؤكدا حل كل العقبات التي تواجه مركز غسيل الكلى بمركز عباس وكل المراكز بولاية النيل الأبيض، وإطمئن سيادته على الموقف الدوائي بالولاية من خلال الإجتماع مع وزارة الصحة بالنيل الأبيض ،الذي تم عرض تقرير شامل عن الوضع الصحي بالولاية .

شاكرا حكومة النيل الأبيض وكل الكوادر الطبية العاملة في القطاع الصحي بالولاية للعمل الكبير المقدم خاصة في الخدمات الصحية المقدمة و تطويرها والطوارئ الصحية ومكافحة لأوبئة، واستيعاب الإستشارين من الخرطوم ،لافتا إلى إجراء عدد كبير من عمليات المخ والأعصاب لاول مرة بالولاية،مشيرا إلى إجراء أول عملية لورم في الدماغ بمدينة ربك خلال الاسبوع القادم ،واصفه بالإنجاز الكبير .

من جانبه لفت والي ولاية النيل الأبيض المكلف أ عمر الخليفة عبدالله إبراهيم ، أن ولايته تهتم بتقديم خدمات صحية متطورة مبديا استعداده للتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية للنهوض بالقطاع الصحي بولايته، معبرا عن سعادته بزيارة وزير الصحة الاتحادي والوفد المرافق له ،مبينا الدور الكبير والفعال لأسنشاريين في تحسين مستوى تقديم الخدمات بالولاية ،

وكشف مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الأبيض د.عزالدين حسين محمد ، عن اهتمام وزارته بتطوير الوضع الصحي بالولاية، مؤكدا جاهزية الوزارة للتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية وتنفيذ كل الخطط والاستفادة من كل الخبرات من النواب والاستشاريين القادمين من ولاية الخرطوم والمساهمة في النهوض بالقطاع الصحي بولاية النيل الأبيض مؤكد على التنسيق الكامل مع كل الشركاء .

الجدير بالذكر أن الزيارة شملت بعض المؤسسات الصحية على رأسها الإمدادات الطبية ،المخازن المخصصة لإمداد الإقليمي وامداد الولايةبهيئة المواني ، مركز غسيل الكلى، مستشفى الطوارئ ، مستشفى ربك بالإضافة الى مركز أبوبكر الصديق للإيواء .https://alsaa24.net/?p=1935&preview=true&_thumbnail_id=1937

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى