اخبار

مليشيا الدعم السريع تطلب من إسرائيل الوقوف معها ضد الجيش

ناشد مستشار قائد مليشيا الدعم السريع، إسرائيل بالوقوف إلى جانب قواتهم. جاء ذلك في حديث للإذاعة العبرية العامة، حيث قال إنهم في السودان يقاتلون نظام الإخوان المسلمين، المدعوم من إيران مثله في ذلك مثل حماس التي وصفها بـ”الإرهابية”.

وبحسب ما نقلت هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية، قال مستشار قائد قوات الدعم السريع، محمد صالح، إن “على إسرائيل أن تفهم أن نظام البرهان سيبذل قصارى جهده للبقاء في السلطة، بما في ذلك التعاون مع الأنظمة الإجرامية والفاشية”، بحسب تعبيره

وطبقًا للإذاعة العبرية، حاول مستشار قائد قوات الدعم السريع حشد الرأي العام الإسرائيلي إلى جانبه. وقال: “مثلما أنتم الآن تقاتلون حماس التي تدعمها إيران، فإننا نقاتل نظام الإخوان المسلمين، الذي يتلقى الدعم أيضًا من إيران”.

وشبه مستشار قائد الدعم السريع حربهم ضد الجيش السوداني بالحرب التي يخوضها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وادعى وجود قواسم مشتركة بين الحربين. وزاد بالقول: ” نحن جميعًا نتعامل مع جهات تهدد المنطقة، مصدرها نظام أيديولوجي إسلامي متطرف يتعاون مع إيران”.

وأعرب مستشار قائد قوات الدعم السريع في حديثه للإذاعة العبرية، عن أمله في أن تساعد إسرائيل قوات دقلو ضد البرهان المتحالف مع إيران.

وكان مستشار آخر لقائد مليشيا الدعم السريع، شبه في مقابلة مع قناة إسرائيلية، هجمات الجيش على قوات الدعم السريع، بهجمات حركة حماس ضد إسرائيل. ووصف عضو المكتب الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع، عزت الماهري، حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بأنها “إرهابية”، وقال إن ما تتعرض له قوات الدعم السريع، تعرضت له إسرائيل آلاف المرات ممن وصفها بالجماعات الإرهابية في إشارة لحركة “حماس”.

وتربط قادة الدعم السريع علاقات قوية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي وحلفائها في الإمارات، ورصدت تقارير أسلحة إسرائيلية تستخدمها قوات الدعم السريع في حربها ضد الجيش السوداني المستمرة منذ نيسان/أبريل 2023. وقالت شركة (Military Africa) إن مدفعية إسرائيلية قد شوهدت بحوزة قوات الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى