اخبار

شهدت مقتل (26) مواطن … مليشيا الدعم السريع ترتكب مجزرة جديدة

كشفت مصادر محليةعن ارتفاع عدد شهداء قرية الشيخ السماني محلية شرق ولاية سنار مساء الخميس الي (26) وجرح اكثر من (30) شخصاً، إثر هجوم شنته مليشيا الدعم السريع على السكان المحليين في القرية.

وبحسب المصادر فأن مليشيا الدعم السريع واصلت في النهج الإجرامي بمحلية شرق سنار مساء الخميس وأسفر الهجوم عن مقتل (26) مواطنًا بينهم ست نساء.

وأضافت المصادر إن مليشيا الدعم السريع استخدمت كافة أنواع الأسلحة في الهجوم على المدنيين في محلية شرق سنار، بما في ذلك الطائرات المسيرة والمدافع، لا سيما في قرية الشيخ السماني.

ونشرت منصة نداء الجزيرة مقطع فيديو لأحد الرجال الناجين من مجزرة قرية الشيخ السماني، وقال الرجل الستيني إن ابنه أبلغه بوجود هجوم من الدعم السريع أثناء تواجده بالمحل التجاري، وفي غضون دقائق شاهد الأتربة تصعد إلى الأعلى جراء استخدام الأسلحة الثقيلة في الهجوم على المدنيين، مشيرًا إلى أن ابنه الذي نقل إليه نبأ الهجوم ضمن ضحايا المجزرة.

وتعد هذه هي المجزرة الثانية من نوعها للدعم السريع في ولاية الجزيرة وأجزاء من ولاية سنار، عقب مجزرة ود النورة بمحلية القرشي مطلع هذا الشهر التي أدانها العالم.

وكانت نداء الجزيرة أطلقت مناشدة مساء الخميس لسد النقص في الكوادر الطبية بمستشفى العباس شرق محلية سنار، لوصول عشرات الإصابات والضحايا من مجزرة قرية الشيخ السماني. وتتسارع وتيرة الانتهاكات التي تتهم قوات الدعم السريع بالوقوف خلفها، لا سيما في ولاية الجزيرة وأجزاء من ولاية سنار، في تلك القرى الواقعة في الحدود بين الولايتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى