اخبار

مقتل وإصابة «41» بضربات الشمس بولاية البحر الأحمر

أعلنت وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر أقصى شرقي السودان عن تسجيل 41 إصابة بضربات الشمس بينها 5 حالاة وفاة، و كشفت عن ارتفاع حالات الإصابة هذا الاسبوع، مقارنة بالأسبوع الماضي.

وأوضح التقرير الوبائي، أن معظم الحالات من مدينة بورتسودان إذ سجلت 27 حالة منها 2 حالة وفاة، بينما سجلت محلية عقيق 11 حالة منها 2 وفاة، وسجلت محلية سواكن 3 إصابات بينها حالة وفاة واحدة، وفقا لمنصة الناطق باسم الحكومة.
و اعلنت اللجنة الفنية للطواري الصحية بالإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة بولاية البحر الاحمر عن تبليغ (10) حالات حديثة لضربات الشمس ليوم أمس 15 يوليو 2024 م منها 7 حالات ببورتسودان و  3 بمناطق محلية عقيق ولم تسجل وفيات
وأوضحت اللجنة في اجتماعها الذي عقد اليوم “الثلاثاء” بمركز عمليات الطوارئ EOC ببورتسودان برئاسة مقرر اللجنة مدير الادارة العامة للطوارى فاطمة محمد عثمان ومتابعة مدير عام قطاع الصحة أحلام عبد الرسول أن تراكمي الحالات بلغ تراكمي الحالات 62.
وناقش الاجتماع عرض و تحديث تقرير الوضع الوبائي الراهن ومناقشة إخر البلاغات واستمع الاجتماع لتقارير الطب العلاجي والمعامل و ممثل منظمة الصحة العالمية مكتب بورتسودان أنور جبارة و ممثل إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية.
وأمن الاجتماع على ضرورة تكثيف انشطة تعزيز الصحة بمحليات سواكن وعقيق ٠
وتنوير الكوادر الصحية بالمستشفيات عبر إدارة الطوارئ بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية

و كان قد شكا عدد من المرضى لـ «التغيير» من  إنعدام العناية وتردي الخدمات العلاجية بالمستشفى وصعوبة الحصول على قيمة العلاج.

وابدى مرافق لأحد المرضى واسمه ( أحمد) غضبه من عدم الإهتمام واللا مبالة والمماطلة من قبل الأطباء والممرضين في اسعاف المرضى.
و أضاف “يتعاملون مع المرضى مثل الآلة المعطلة التي يمكن أن تصلحها بإرتياح متى ما شئت”، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى