اخبار

ضبط قيادي بالدعم السريع يهرب ممنوعات في الخرطوم

ضبطت هيئة أمن ولاية الخرطوم كمية من مادة الساينيد الخطرة التي تستخدم في استخراج الذهب وصناعة المتفجرات.
وبحسب “منصة الناطق الرسمي” وقف والي الخرطوم أحمد عثمان ومدير هيئة أمن ولاية الخرطوم اللواء أمن الحسن علي محمد صالح وقيادات وضباط الهيئة علي الضبطية.

وقالت الولاية في تعميم صحفي إن المادة المضبوطة تتبع لقيادي في الدعم السريع يبيعها لبعض التجار ويتم تهريبها من منطقة قري الصناعية الى الريف الشمالي كرري عبر المراكب، مشيرة إلى أن الهيئة وضعت خطة محكمة للقبض على الشحنة.
ووصف والي الخرطوم ما تم بأنه إنجاز كبير يتوافق مع النجاحات التي ظلت تحققها هيئة الامن عبر الخلية الأمنية ونتفيذ أوامر الطوارئ.
إلى ذلك بدأت ولاية الخرطوم، أمس، تنفيذ حملات القبض على الأجانب المخالفين لقرار المغادرة بعد انتهاء المهلة التي منحت لهم للمغادرة الطوعية  وتوفيق الأوضاع للاجئين المسجلين رسميا لدى معتمدية اللاجئين.

ووفقا لوكالة الأنباء السودانية حيا والي الخرطوم إسهام قيادات وأفراد الشرطة في تنفيذ القرار وقال من الطبيعي في حالة اي بلد تقع فيها حرب تجلي الدول رعاياها لكن هناك اجانب لما يغادروا واشتركوا إلى جانب “المليشيا” في الحرب.
ولافت الى أن الولاية استنفدت كافة الخطوات وتقدمت بطلب للحكومة الاتحادية لمخاطبة الدول لاجلاء رعاياها وطلبت من معتمدية اللاجئين  ترتيب أوضاع اللاجئين المسجلين بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين باعتبارها المسئولة عن رعاية اللاجئين وفقا لقوانين الامم المتحدة.
وأكد الوالي أن المقبوض عليهم سيتم فتح بلاغات في مواجهتهم وتقديمهم لمحاكمات عاجلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى