اخبار

سوء التغذية يفتك بالسودانيين في اثيوبيا

كشف لاجئون سودانيون عالقون في غابات منطقة اولالا في إقليم الأمهرا باثيوبيا عن وفاة طفلة رضيعة (5 شهر )، الخميس، بسبب سوء التغذية، مشيرين إلى نقص حاد في الغذاء والدواء، فيما أعلنت المفوضية السامية لشئون اللاجئين نقل أكثر من الف لاجئ سوداني من معسكري اولالا وكومر إلى معسكر افتيت الذي يبعد 30 كيلومترا عن الحدود مع السودان.

وكشف لاجئ عالق في غابة اولالا لراديو دبنقا عن تعرضهم لهجوم مسلح مساء أمس الخميس للمرة الثانية خلال اسبوع. مبيناً إن أربعة مسلحين اقتحموا الغابة دون أن يخلف الهجـوم أضرار تذكر.

وكان اللاجئون قد تعرضوا لهجوم مسلح يوم السبت الماضي أدى لمقـ.تل زوج وزوجته وإصابة 17آخرين، وقال أحد اللاجئين لراديو دبنقا إنهم لم يتمكنوا من نقل المصابين إلى المستشفى حتى الآن وباشروا إجراء الرعاية الصحية الأولية في الغابة.

ونبه إلى عدم توفر الماء والغذاء والدواء في المعسكر وإنهم تحصلوا على كميات محدودة من الأدوية بواسطة متبرعين.

وفي يونيو الماضي، كشف المكتب الصحي لتنسيقية اللاجئين السودانيين في اقليم الأمهرا عن وفاة (45) طفلا جراء سوء التغذية، بينما بلغ عدد حالات الإصـ.ابة في الفترة من يناير إلى مايو أكثر من 2000 طفل.

ويجدد اللاجئون في غابة اولالا رفضهم الانتقال إلى معسكر افتيت لأنه يقع في نفس الاقليم الذي يشهد اضطرابات أمنية مطالبين بنقلهم إلى مكان آمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى