اخبار السودان

بادي يؤكد إلتزام حكومته بتعزيز السلام ومعالجة آثار الأحداث الأخيرة

بادي

إطلع الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق اليوم ، على مجمل الأداء والمنجزات التي تحققت والتحديات الماثلة والخطط والمشروعات المستقبلية بمحافظتي ودالماحي وباو .

وأكد إلتزام حكومة الإقليم بالعمل من أجل تعزيز السلام ومعالجة آثار الأحداث الأخيرة.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالأستاذ جعفر جاكلو محافظ محافظة باو والأستاذ محجوب الشيخ محافظ محافظة ود الماحي وذلك بحضور الناظر عالم مون جابر مستشار الحاكم للمصالحات المجتمعية والأستاذ عبدالغني دقيس المحافظ برئاسة حكومة الإقليم .

وأوضح أن اللقاء إستمع لتنوير من السيد محافظ محافظة باو أكد من خلاله إستقرار الأوضاع بكافة ربوع المحافظة موضحاً أن محافظ باو أكد إنخراط المحافظة في إنجاح الموسم الزراعي وإعادة إدماج العائدين من دولتي أثيوبيا وجنوب السودان .

وأضاف أن المحافظ أوضح أنه تم الفراغ من توزيع التقاوي المحسنة للعائدين بالتنسيق مع مفوضية العون الإنساني والمنظمات ذات الصلة، مضيفاً أن التقرير الذي قدمه محافظ باو تضمن الجهود الجارية لإنفاذ الخطط المستقبلية بالتركيز على برامج الإعمار في مجال دعم خدمات التعليم والصحة والمياه .

وأبان أن اللقاء إستمع للتقرير الذي قدمه محافظ محافظة ودالماحي حول نتائج مؤتمر الإدارة الأهلية الأول الذي جرت أعماله بمحافظة ودالماحي مؤخراً برعاية مستشار الحاكم للمصالحات المجتمعية وحضور المك الفاتح يوسف حسن عدلان ناظر عموم قبائل الإقليم ومشاركة العمد والمشائخ على مستوى المحافظة .

وأوضح أن الحاكم أشاد بمستوى الأداء المتميز بالمحافظتين خلال المرحلة السابقة، موضحاً أن الحاكم وجه بضرورة الإلتزام بتنفيذ توصيات ومقررات مؤتمر الإدارة الأهلية بمحافظة ودالماحي.

وأضاف أن الحاكم وجه بإعتماد مخرجات مؤتمر الإدارة بمحافظة ود الماحي وتعميمها على كافة المحافظات لتكون نموذجاً للتعايش السلمي ونشر ثقافة السلام، مضيفاً أن الحاكم وجه بفتح مسارات الرعاة ومنع الإحتكاكات بين المزارعين والرعاة والعمل على تعزيز السلام والإهتمام بشرائح الشباب والمرأة والطلاب، مبيناً أن الحاكم أشاد بالمبادرات المجتمعية التي تمت خلال المرحلة السابقة .

وأضاف أن الحاكم وعد بدعم الجهود الرامية لتنظيم مؤتمر للإدارة الأهلية بمحافظة باو خلال شهر أكتوبر القادم بمشاركة اللاجئين بدولتي أثيوبيا وجنوب السودان دعماً للإدارة الأهلية ورتقاً للنسيج الإجتماعي بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى