اخبار

الكشف تورّط وزير خارجية تشاد في إستيراد سيارات واسلحة للمليشيا

مصادر واسعة الإطلاع إن دولة تشاد ممثلة في وزير خارجيتها محمد صالح النضيف واشقائه علي وأحمد قاموا بإستيراد عدد (280) لاندكروزر من الإمارات عبر ميناء دوالا الكاميروني، ومنها عبر طريق كسرى إلى إنجمينا .
وأضافت المصادر بحسب صحيفة الكرامة وردت هذه العربات شركة إماراتية ومقرها في دبي، ولها تعاملات مع شركة الماهري المملوكة لوزير الخارجية التشادي وأشقائه، ومقرها شارع أربعين غرب معطم سنتر النيلين بأنجمينأ.
وأشارت المصادر إلى إستمرار دولة تشاد في إستقبال الدعم الاماراتي لمليشيا الدعم السريع المتمردة، حيث تلقت المليشيا دعماً بالسلاح والعربات خلال شهري أبريل ومايو الجاري.

الى ذلك كشفت مصادر مطلعة عن تحركات داخل دولة تشاد لدعم قائد ميليشيا تمرد الدعم السريع محمد حمدان دقلو وعائلته.
وبحسب موقع نبض السودان، فقد وجهت وزارة الأمن العام والهجرة بدولة تشاد، سلطات إدارة الجوازات باستخراج جوازات سفر تشادية لشقيقة قائد الدعم السريع زينب حمدان دقلو، وعدد من أفراد الأسرة المرافقين لها، بغرض تمكينهم من السفر الى دولة الامارات العربية المتحدة وبصحبتها عدد من عناصر أسرة دقلو القاصرين.
وكانت شقيقة قائد التمرد قد وصلت إلى دولة تشاد قبل يومين للسفر منها إلى دولة الامارات مستفيدة من اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول بين دولتي تشاد والامارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى