اخبار

الجيش يدمّر أكبر إمداد سلاح للمليشيا

كشفت مصادر صحفية أن الطيران نفذ عملية نوعية هي الأقوي في متابعة ومراقبة خطوط إمداد مليشيا الدعم السريع ،
وقال الكاتب الصحفي والمحلل عبدالماجد عبد الحميد ان سلاح الطيران السوداني قصف ودمّر 20 شاحنة تحمل حاويات طائرات مسيّرة حديثة بمنطقة الزُرق معقل آل دقلو ونقطة تجميع السلاح والمرتزقة .

واضاف عبد الماجد في منشور له صفحته على الفيسبوك ان حاويات المُسيّرات التي تدميرها مساء أمس الثلاثاء تمثّل أحدث دعم إماراتي للدعم السريع ، وتابع ان الأجهزة الأمنية السودانية تكتمت علي تفاصيل أسلحة إماراتية أخري تم تدميرها عند نقطة عبور الحدود السودانية الليبية في طريقها إلي دارفور .

واردف رئيس تحرير صحيفة مصادر ان نوعية وحجم الأسلحة الإماراتية التي تم تدميرها خلال الأيام السابقة كشفت عن كثافة التدخل الإماراتي المباشر لإنقاذ مليشيا الدعم السريع من الإنهيار .

واشار الي عبدالماجد الخطة الاماراتية تقوم علي تعويض النقص المريع في عدد الجنود وفشل تحريك مقاتلين من حواضن الدعم السريع بدارفور بتزويد عصابات المليشيا في مناطق المواجهة مع الجيش السوداني بأسلحة متطورة لإحداث فرق في ساحة الحرب .

ووفقاً لتقارير غربية تكثّف الإمارات حملات تجنيد مرتزقة من دول عربية وغربية وأفريقية لدعم الدعم السريع وذلك بالسعي لفتح معسكرات تجميع وتدريب نوعي في دول أفريقية مثل يوغندا وكينيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى