اخبار

التحالف السوداني يعلن إنسلاخه من الإتفاق الاطاري

التحالف السوداني

وأعلنت حركة جيش تحرير السودان “التحالف السوداني” انسلاخ الحركة من الإتفاق الإطاري معتبرة ان الاتفاق الإطاري هو سبب هذه الحرب التي تدور حاليا بين الجيش والدعم السريع.

وأعلن رئيس الحركة المكلف الجنرال سعيد عبد اللطيف في مؤتمر صحفي ببورتسودان، إن مليشيا الدعم السريع مارست ممارسات شنيعة في دارفور وعمدت على قتل المدنيين وان الحرب في غرب دارفور ليست قبلية كما تزعم قوات الدعم السريع.
وأوضح أن الدعم السريع عندما دخل مدينة الجنينة بغرب دارفور قام بنهب جميع المحلات وتسميم صهاريج مياه الشرب ومنع العلاج والدواء.

وأشار إلى أن المواطنين تعرضوا إلى عمليات تفتيش واسعة من قوات الدعم السريع واشار إلى الطريقة البشعة التي قتل بها الجنرال خميس ابكر.

وحملت حركة جيش تحرير السودان “التحالف السوداني” قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي مسؤولية تصفية والي غرب دارفور الجنرال خميس عبد الله ابكر.https://alsaa24.net/?p=1644&preview=truehttps://yoa.st/34g?php_version=7.4&platform=wordpress&platform_version=6.2.2&software=premium&software_version=20.8&days_active=14&user_language=ar

التحالف السوداني يعلن إنسلاخه من الاتفاق الاطاري وأعلنت حركة جيش تحرير السودان “التحالف السوداني” انسلاخ الحركة من الاتفاق الإطاري معتبرة ان الاتفاق الإطاري هو سبب هذه الحرب التي تدور حاليا بين الجيش والدعم السريع.وأعلن رئيس الحركة المكلف الجنرال سعيد عبد اللطيف في مؤتمر صحفي ببورتسودان، إن مليشيا الدعم السريع مارست ممارسات شنيعة في دارفور وعمدت على قتل المدنيين وان الحرب في غرب دارفور ليست قبلية كما تزعم قوات الدعم السريع.وأوضح أن الدعم السريع عندما دخل مدينة الجنينة بغرب دارفور قام بنهب جميع المحلات وتسميم صهاريج مياه الشرب ومنع العلاج والدواء. وأشار إلى أن المواطنين تعرضوا إلى عمليات تفتيش واسعة من قوات الدعم السريع واشار إلى الطريقة البشعة التي قتل بها الجنرال خميس ابكر.وحملت حركة جيش تحرير السودان “التحالف السوداني” قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي مسؤولية تصفية والي غرب دارفور الجنرال خميس عبد الله ابكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى