اخبار

الإمارات تنقل مرتزقة من اليمن إلى السودان

شنت قوات طارق صالح بجمهورية اليمن، الثلاثاء الماضي، حملة اعتقالات ضد ناشطين في الساحل الغربي لليمن، بينهم قيادات اشتراكية.
يأتي ذلك عقب انتقادهم لعمليات ترحيل مقاتلي الفصائل الجنوبية للقتال في السودان.
وأفادت مصادر حقوقية لموقع الخبر اليمني، بأن بين المعتقلين القيادي الاشتراكي عبده علي خيشن، مشيرة إلى أن الاعتقال جاء على خلفية انتقادات لإجبار عناصر العمالقة الجنوبية على قطع جوازات سفر.
وعمليات قطع جوازات السفر في صفوف قوات العمالقة السلفية التي تمولها الامارات ضمن خطة واسعة لنقل مقاتلي هذا الفصيل الأقوى من بين الفصائل اليمنية الجنوبية إلى السودان للقتال كمرتزقة ضمن قوات “الدعم السريع” التي تدعمها الامارات وتخوض معارك ضارية حاليا لإزاحة الجيش السوداني، وفق مصادر مطلعة.
ولم تقتصر عملية فرض جوازات سفر على مقاتلي العمالقة على الألوية في الساحل الغربي لليمن بل امتدت إلى محافظة شبوة حيث تتمركز العديد من الألوية هناك.
ومع أن الامارات تهدف من خلال الخطة لتعزيز صفوف الدعم السريع الموالي لها لحسم المعركة مع تصاعد وتيرة هجوم الجيش السوداني الا ان التركيز على العمالقة اليمنيين، وفق المصادر، ضمن مخطط اضعاف المجلس الانتقالي لصالح طارق صالح المتحالف مع الإمارات والذي يخوض معركة حالية لتوسيع رقعة سيطرته على محافظة شبوة والتفرد بالساحل الغربي اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى