اخبار

إشتباكات داخل مليشيا الدعم السريع فى هذه مدينة الكفرة الليبية

الكفرة

قتل متدرب إثر اشتباك بين مرتزقة مليشيا الجنجويد الارهابية في مدينة الكفرة جنوب شرق ليبيا.

وقال مصدر موثوق إن “اشتباك وقع ليل الاربعاء ، في مدينة الكفرة الليبية بين متدربين تابعين لمليشيا الجنجويد بسبب تعاطي الخمرة أدى إلى مقتل متدرب وجرح آخرين.

وأضاف المصدر أن “الاشتباكات وقعت بين محاميد تشاد ورزيقات النيجر فى معسكر تدريبهم بمزرعة “عبدالرحيم سلطان بوبعيدة” المسؤول المالي لكتيبة سبل السلام السلفية (المداخلة) الخاضعة لامرة الجيش الليبي قيادة خليفة حفتر.

وأكد المصدر أن “المزرعة التي وقع فيها الاشتباك تم محاصرتها من قبل افراد كتيبة سبل السلام وافراد من قيادة منطقة الكفرة العسكرية.

وفي وقت سابق المحت الاستخبارات العسكرية فى الخرطوم انها تراقب عن كثب خمسة معسكرات لتدريب المرتزقة الجنجويد فى مدينة الكفرة.

واوضحت ان مزرعة عبدالرحيم سلطان بوبعيدة الذى يشغل مهمة المسؤول المالي فى كتيبة سبل السلام الواقعة اتجاه المطار ٱحدى هذه المراكز الخمسة ، واشارت تقارير الاستخبارات العسكرية السودانية الى ان صلاح الترهوني هو المسؤول عن التدريب والإمدادات لهذه المعسكرات و ٱحمد سعد بونخيلة مسؤول من التسليح وإستلام السيارات، و فؤاد بوطبن مسؤول من التدريب.

من جهة أخري ارسلت مساء الاربعاء الماضي قيادة الجيش فى بنغازي لمدينة الكفرة ٥٠ سيارة وكمندرات قتالية ترافق ذلك مع نشر افراد للجيش فى مداخل ومخارج المدينة لتأمين خروج سيارات قتالية وامدادت لوجيستية مقدمة من الحكومة الاماراتية للمتمردين فى الخرطوم بحسب المصادر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى