اخبار السودان

وزير المالية يعد بتذليل الصعاب التي تحول دون توفير المياه لمدينة بورتسودان

وزير المالية

اكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل ابراهيم حرص الدولة واهتمامها بقضايا المياه والعمل على تنفيذ مشروعات المياه وتذليل الصعاب كافة الصعاب التي تواجه هذا انقطاع الحيوي الهام.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمصادر المياه الرئيسية لمدينة بورتسودان بمنطقة اربعات (٣٥) شمال غرب المدينة بحضور وإلي البحر الاحمر المكلف فتح الله الحاج، ومُدير عام وزارة البنية التحتية والتخطيط العمراني، ومُدير هيئة المياه، ووفد القطاع الخاص بالولاية.

حيث وقف الوزير والوفد المرافق على مشاكل الاطماء بسد أربعات ومشاكل الامداد الكهربائي لطلمبات ضخ المياه من الآبار.

ووعد الوزير بتذليل الصعاب التي تواجه امدادات المياه لمدينة بورتسودان، بمعالجة مشاكل الكهرباء مع الجهات المختصة، وازالة الطمي لزيادة السعة التخزينية لسد أربعات التعاون والتنسيق مع القطاع الخاص بالبحر الأحمر.

واكد على ضرورة الاستفادة من انتقال العاصمة الادارة الي بورتسودان في معالجة قضايا الخدمات بولاية البحر الأحمر نسبه لوجود الوزارات الوزارات الاتحادية ببورتسودان، مشيرا في ذلك إلى ان الحل الجزري لمشكلة مياه بورتسودان يكمن في تنفيذ مشروع توصيل مياه النيل إلى المدينة.

من جانبه أوضح الوالي المكلف أهمية الزيارة في معالجه قضايا المياه مشيدا بجهود وزير المالية والتخطيط الاقتصادي واهتمامة بقضايا الكهرباء والمياه بمدينة بورتسودان.

إلى ذلك وقف الوزير والوفد المرافق علي سير العمل في مشروع البناء المؤسسي لتحسين خدمات المياه واصحاح البيئة ببورتسودان الممول من بنك التنمية الافريقي، كما وقف على سير العمل في مشروع حفر الآبار والخطوط الناقلة للمياه الذي تنفذه شركة هيوا الهندسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى