اخبار

وزيرالإستثمار يشارك في المنتدى الإقتصادي الروسي الافريقي

وزيرالإستثمار

شاركت الأستاذة احلام مدني مهدي سبيل وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المكلف امس الخميس ٢٧ يوليو الجاري في المنتدى الإقتصادي الروسي الافريقي بمدينة سان بطرس بيرغ بجمهورية روسيا الاتحادية، وذلك على هامش أعمال القمة الروسية الأفريقية الثانية بروسيا.

وقالت لدى مخاطبتها المنتدى ان انعقاد مثل هذه المنتديات يشكل خطوة مهمة في ترقية علاقات السودان الخارجية وزيادة التعاون وتاسيس قاعدة راسخة للعلاقات الثنائية.

واوضحت ان السودان مر بظروف استثنائية مؤكدة ان السودان يخطو خطوات حثيثة من أجل تجاوز هذه العقبات وصولاً لتحقيق الاستقرار والتنمية والنماء من أجل أن يكون عضوا فاعلا في محيطه الدولي والاقليمي.

واشارت في جلسة عمل حول ممارسة الأعمال التجارية في أفريقيا بعنوان “المخاطر والظروف والفرص” إلى حرص السودان على دفع وتشجيع مبادرات التعاون والشراكات الاقتصاديه مع روسيا والدول الأفريقية بهدف تحقيق المصالح المشتركة من خلال السعي الجاد للاستفادة من الميزات النسبية والموارد المتوفرة بالبلاد وخلق مزاوجة بينها وبين روؤس الأموال والخبرات الروسية الأفريقية لتنمية الأعمال الاستثمارية المشتركة تحقيقا لمباديء تبادل المنافع.

واشارت الى أهمية الشراكات بين السودان وروسيا والدول الأفريقية في قطاعات َالاستثمار المختلفة.

وعددت أحلام الموارد التي يتمتع بها السودان وتعدد مناخاته وقالت هناك العديد من الشراكات الاستراتيجية المطروحة للاستثمار خاصة في مجال الزراعة، مبينة ان السودان أصبح واجهة للشراكات الذكية التي تراعي المصالح المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى