اخبار السودان

نمر يؤكد هدوء و استقرار الأوضاع الامنية بجميع محليات الولاية

قال والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن إن الأحوال الأمنية بجميع محليات الولاية تشهد هدوءا واستقرارا في ظل إلتزام القوات المسلحة والدعم السريع بوقف إطلاق النار.

و أكد ان سلطات محلية اللعيت قد تمكنت من إعادة الأوضاع الي طبيعتها بعد قيام مجموعة مسلحة بمحاولة كسر احد فروع البنوك العاملة بالمحلية بغرض نهب الأموال. نافيا في الوقت ذاته وجود أي احتكاكات تذكر في محليتي كتم والواحة، كما أكد استقرار الأحوال الأمنية بمحليتي طويلة وكبكابية.

وعبر نمر في الكلمة التي وجهها اليوم الي مواطني الولاية عن تقدير حكومته للجهود التي تبذلها الطواقم الطبية والصحية في سبيل تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين عبر بعض المستشفيات والمراكز الصحية بالولاية في ظل الأوضاع العصيبة التي تشهدها البلاد مشيدا في هذا الجانب بالمبادرات التطوعية التي يقوم بها الشباب في مختلف احياء مدينة الفاشر بغرض إسناد ودعم المرافق الصحية والكوادر الطبية العاملة بها من أجل تقديم الخدمات العلاجية للمرضي ، شاكرا شباب احياء مدينة الفاشر الذين يتعانون مع الشرطة من أجل استتباب الأمن بتنظيم الدوريات الليلية وإقامة التروس و الحواجز في الشوارع الرئيسية للحد من الأنشطة اللصوصية.

وحول الأوضاع الإنسانية بالولاية عبر نمر في حديثه عن خشيته من حدوث كارثة حقيقية في المجال الإنساني بعد إجلاء عدد (١١٣) من موظفي المنظمات الأممية العاملة بالولاية التي تقوم بتقديم المساعدات الإنسانية للنازحين بالمعسكرات وقال ” إننا نشعر بقلق شديد في هذا الجانب”.

وعزا الوالي تعرض القوافل التجارية إلى الاعتداءات بطريق الفاشر- الخرطوم إلى وجود أعداد كبيرة من السجناء الذين جرى إطلاق سراحهم مؤخرا من سجن شالا وقال في هذا الصدد: “هؤلاء أصبحوا يمثلون خطرا كبيرا على طول الطريق” مؤكدا انه يعمل حاليا مع الاجهزة الأمنية بالولاية لتأمين القوافل التجارية وحركة سير المركبات من والي الولاية .

وفيما يتعلق بسير توفير الخدمات الأساسية للمواطنين خاصة بمدينة الفاشر أكد نمر اكتمال العمل في صيانة المولدات الحرارية التي خرجت عن الخدمة خلال الفترة الماضية مبينا ان تلك المولدات قد بدأت تعود إلى الخدمة، بجانب استمرار الجهود لصيانة المحولات وأعمدة الكهرباء ببعض احياء الفاشر التي تضررت جراء الأحداث الأمنية، مضيفا ان المساعي جارية كذلك لعودة محطات الوقود والبنوك والمصارف للعمل بعد إحكام التنسيق عبر الخطة التأمينية المعدة.

وطالب الوالي المواطنين بعدم التخوف من النقص في السلع الاستراتيجية، مؤكدا أن حكومته لن تسمح لأية جهة بتهريبها خارج الولاية.

وحول عودة العاملين بالولاية لمزاولة العمل قال والي شمال دارفور إن حكومته ستبحث في اجتماع يعقد مساء اليوم إمكانية استئناف العمل بجميع مرافق الخدمة المدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى