اخبار

المندوب الدائم للسودان بجنيف: استهداف المتمردين للمرافق فاقم من خطورة الاوضاع

خاطب السيد السفير حسن حامد، المندوب الدائم لجمهورية السودان بجنيف، بعد ظهر اليوم الثلاثاء المنبر المشترك حول الوضع الإنساني في السودان منذ تمرد قوات الدعم السريع في الخامس عشر من أبريل الماضي، وذلك في منبر نظمته اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر، بحضور ممثلين عن المنظمات الإنسانية ومجتمع المانحين. كما شاركت من السودان عبر الفيديو السيدة الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني.

استعرض المندوب الدائم في بيانه الأوضاع الإنسانية التي فاقم من خطورتها إستهداف المتمردين للمرافق الخدمية الحيوية إما بتدميرها أو إحتلالها بما في ذلك المستشفيات والمرافق الصحية.

كما تناول المناشدة التي أصدرتها وزراة الخارجية، مشدداً على المبادئ التي تحكم إيصال المساعدات الإنسانية في مثل هذه الأحوال، مشيراً إلى الترتيبات الإدارية واللوجستية التي إتخذتها الحكومة لاستقبال واستلام وتوزيع المساعدات الإنسانية.

كما تناول السيد السفير المحاور المتعلقة بالمسائل الإنسانية في اتفاق جدة لوقف إطلاق النار قصير الأمد، مؤكداً إلتزام الحكومة بما وقعت عليه من أجل إفساح المجال لإيصال المساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى