اخبار السودان

استئناف الدراسة بجامعة كسلا الاسبوع القادم

كسلا

عقدت لجنة اسناد الصندوق القومي لدعم الطلاب بولاية كسلا اجتماعها الاول بمباني الصندوق برئاسة اللواء ركن حسن ابوزيد قائد الفرقة 11 مشاة رئيس اللجنة بتشريف والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله والبروفيسور اماني عبد المعروف مدير جامعة كسلا والدكتور احمد حمزه الامين العام للصندوق،

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع السبل الكفيلة حول كيفية اسناد الصندوق وتهيئة الظروف المواتية لاستقبال طلاب جامعة كسلا بعد اعلان استئناف الدراسة في جميع كليات الجامعة في السادس من اغسطس الجاري.

وأوضح رئيس اللجنة المكونة بقرار من والي الولاية وتضم في عضويتها عددا من الجهات التنفيذية والمجتمعية ـ اوضح ان التحديات التي تواجه الصندوق كبيرة وتحتاج الي تضافر كافة الجهات والجهود لعبور المرحلة واستقبال الطلاب بالمجمعات السكنية والكليات بعد توقف الدراسة بسبب الاوضاع الامنية بالبلاد.

واستعرض مهام واختصاصات عمل اللجنة الدور المنوط بها خاصة اعانة الصندوق واستقطاب الدعم المالي واللعيني الذي يساهم في ترقية البيئة السكنية والجامعية للطلاب.

من جانبها اكدت مديرة الجامعة استعداد الجامعة لاعادة فتح الكليات واستقبال الطلاب في مستوياتهم المختلفة.

واشادت بقرار حكومة الولاية في تكوين لجنة لاسناد الصندوق. وتطرقت إلى الترتيبات التي تمت في اطار تسيير دولاب العمل واعادة استئناف الدراسة وتأثيرات الحرب على الطلاب والعاملين بالجامعة في مختلف مستوياتهم الوظيفية.

ووجه برسالة إلى الطلاب واولياء امورهم بان الاوضاع مستقرة وستبذل الجامعة كامل وسعها لتحقيق الاستقرار الاكاديمي للطلاب.

واشاد الامين العام للصندوق القومي للطلاب بمبادرة ولاية كسلا في شان استئناف الدراسة وتكوين لجنة الاسناد للصندوق.

وقال ان هذه الخطوة تعتبر متقدمة ويمكن ان تحذوا الولايات المستقرة حذوا ولاية كسلا لفتح الجامعات خاصة في الولايات التي تشهد استقرارا امنيا.

واكد وقوف الامانة العامة للصندوق مع الولاية وصولا للاهداف المرجوة رغم الظروف المعلومة التي تمر بها البلاد.

وقدم امين صندوق الطلاب بولاية كسلا ادريس عبد الرحمن تنويرا شاملا عن مجمل الاوضاع بالصندوق المالات والتحديات والبرامج التي يتم تنفيذها تجاه طلاب الجامعة البالغ عددهم 21 الف و 99 طالبا وطالبة والتي تشمل خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية منوها الي ان المجمعات السكنية البالغة (8) داخليات في حلفا الجديدة وكسلا تستوعب بداخلها عدد 5 الاف و762 طالبا وطالبة.

واستعرض ادريس الاحتياجات الضرورية والاساسية لتهيئة بيئة المجمعات السكنية وتوفير الخدمات من كهرباء ومياه لاستقبال الطلاب بعد توقف الدراسة مبينا ان الصندوق يقوم بكفالة 5 الاف و553 طالبا وطالبة وتقديم الدعم المباشر لهم.

ونوه ايضا الي التحديات تواجه الصندوق وضرورة معالجتها والتي تشمل عمليات صيانة الاليات والمولدات ومبردات المياه والاهتمام بالصرف الصحي واهمية تفعيل الجهد الشعبي والكفالة الشهرية وتهيئة الوحدات العلاجية والمجمعات السكنية فضلا عن تطوير الايرادات.

وقدم اعضاء اللجنة من محلية كسلا وديوان الزكاة والهلال الاحمر رؤيتهم حول دعم الصندوق وبرامج خدمة الطلاب مؤكدين وقفتهم التامة لانجاح اهداف اللجنة والالتزام بتنفيذ المهام الموكلة لكل جهة.

من جانبه اكد والي كسلا اهتمام حكومة الولاية بمؤسسات التعليم العالي والعمل علي دعمها خاصة جامعة كسلا لما لها من ادوار قائمة ومنتظرة وسط مجتمع الولاية.

وامن على دور اللجنة وماتم طرحه ومناقشته في اطار دعم الصندوق واستقرار العملية الاكاديمية بجامعة كسلا وانعكاسها علي الاوضاع العامة بالولاية.

ودعا ادارة الصندوق لايجاد مواعين ايرادية من خلال الاستثمارات تعين الصندوق في مهامه وتكاليف تشغيل المجمعات السكنية وتهيئة البيئة الطلابية بصورة عامة.https://alsaa24.net/?p=2177&preview=true&_thumbnail_id=2179

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى