اخبار السودان

إعلان نتيجة المرحلة الإبتدائية بكسلا

الإبتدائية

أعلنت وزارة التربية والتوجية بولاية كسلا اليوم من داخل استديوهات فضائية كسلا نتيجة الشهادة الإبتدائية للعام الدراس 2023م وذلك بحضور والي ولاية كسلا خوجلي حمد عبدلله وأعضاء حكومته.

حيث بلغت نسبة النجاح العامة 56% من جملة المتقدمين البالغ عددهم 15920 تلميذاً وتلميذة جلس منهم 15211 تلميذاً وتلميذة وأحرزت الطالبة الأء كمال أحمد تاي الله من مدرسة عطا المنان بنات بمحلية حلفا الجديدة المرتبة الأولى على مستوى الولاية بمجموع 280 درجة، وجاء الطالب أواب الزبير الجاك ابراهيم من مدرسة حسين ابوحمد الخاصة بمحلية كسلا في المرتبة الثانية بمجموع 279 درجة مشترك مع الطالبة ايرين الفاتح الأمين عبدالرحيم من مدرسة أستاذ حسن الخاصة بمحلية كسلا.

وبلغ عدد المدارس التي احرزت نسبة نجاح 100%، 132 مدرسة من جملة مدارس الولاية البالغ عددهم 668 مدرسة وتفوق البنات على البنين حيث بلغت نسبة نجاح البنات 74% فيما جاءت نسبة نجاح البنين 65% وقد جلس من نزلاء سجن كسلا القومي 7 نزلاء أحرزوا نسبة نجاح 100% وجلس 4 تلاميذ من معهد النور واحرزوا نسبة نجاج 100%.

وأعرب الوالي عن تقديرة لجهود المعلمين والمعلمات على هذا الجهد رغم الصعوبات التي واجهة العام الدراسي داعياً إلى ضرورة قيام مؤتمر خاص لمناقشة هذة النتيجة والوقوف على الإيجابيات ومعالجة السلبيات، مؤكداً سعي حكومة الولاية لإصلاح العملية التعليمية ومعلناً عن إلتزامه بتنفيذ كافة مخرجات المؤتمر.

وأشار مدير عام التربية والتوجية الأستاذ ماهر الحسين أحمد إلى جملة من التحديات التي صاحبت العام الدراسي والذي شهد فترات توقف نتيجة لأسباب وصفها بالمشروعة إلا أنها تتسبت في هذه النتيجة التي قال إنها دون الطموح خاصة وأنها جاءت عقب توقف دام لما يقارب ٣ سنوات.

وأعرب عن شكره وتقديره لكل العاملين بادارة التعليم للمعلمين والمعلمات ولأسر الطالب مهنئناً الناجحين.

وقد تم في ختام إعلان النتيجة تكريم المتفوقين من قبل شركة سوداني للاتصالات.https://alsaa24.net/?p=2470&preview=true&_thumbnail_id=2472

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى