اخبار

قائد عسكري يوجه رسالة للمتمردين : ارموا السلاح قبل فوات الأوان

قائد عسكري

احتفلت الفرقه السادسة مشاة الفاشر امس بميدان الجيش بالعيد التاسع والستون للقوات المسلحه تحت شعار (كرامة الجيش كرامة الشعب) وذلك بحضور اللواء الركن محمد احمد الخضر صالح قائد الفرقه السادسه مشاه والعميد الركن عمر منصور حسن قائد ثاني الفرقه السادسه و قائد اللواء 271 الدفاع الجوي والساده قادة الوحداة ورؤساء الشعب والضباط وضباط الصف وقوات العمل الخاص والجنود ومواطني مدينة الفاشر.

واستقبل قائد الفرقه السادسه في مستهل الاحتفال عدد الف مقاتل من من جملة المستنفرين من شمال دارفور البالغ عددهم خمسة وعشرين الف شاب.

وهنأ قائد الفرقه السادسة مشاة خلال مخاطبته الاحتفال القوات المسلحة وجماهير الشعب السوداني بالعيد الـ(٦٩) للجيش معبرا عن اعتزاز قيادة الفرقة بصمودهم امام الأعداء وما حققوه من انتصارات علي المتمردين وكسر شوكتهم، مترحما علي أرواح جميع شهداء الواجب الذين سقطوا في معركة الكرامة، متمنيا الشفاء العاجل للجرحي والمصابين.

كما هنأ اللواء الخضر القائد العام للقوات المسلحه ونوابه الذي قال إنهم اداروا هذه الحرب بحنكة واقتدار تأمين حتي تحققت الانتصارات الكبيره في معركة الكرامة ضد التمرد، معلنا عن رفع تمام قيادة الفرقة وجاهزيتها للمشاركة في دحر التمرد من الخرطوم.

وطالب اللواء الخضر القوات المسلحه بالمضي في مسيرتها والتماسك وعدم الالتفات إلى الشائعات من الذين يسعون لتضليل الشعب السوداني، متعهدا باسم ضباط وضباط صف وجنود الفرقة السادسة مشاة بأن السودان سوف لن يؤتى من فاشر السلطان بوابة الغرب.

وتوجه اللواء الخضر برسالة للمتمردين بأن ارمو السلاح قبل فوات الأوان، وقال زن الفرصه مازالت معكم، كما توجه برسالة الي الشعب السوداني بان ساعة النصر قد حانت.

من جانبه رفع العمده احمد ادم عبدالقادر عضو اللجنة القومية الاستنفار مشرف الولايات تمام القوة المستنفرة البالغ عددها خمسه وعشرين الف مجاهد مؤكدا ان القوه المستنفره التي قررت تنضم إلى صفوف القوات المسلحه قد جاءوا من كل محليات الولايه واعدين بالنزول إلى الميدان مع اخوتهم بالفرقه السادسه مشاة تلبية لنداء القائد العام للقوات المسلحة .

ودعا العمدة ادم قوات التمرد إلى الرجوع إلى صوت العقل ووضع السلاح ووقف نزيف الدم لكي يعود السودان إلى سيرته الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى