اخبار

تفاصيل ما دار بين البرهان وأمير دولة قطر

قطر

قال الديوان الأميري القطري إن الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أكد لرئيس مجلس السيادة السوداني البرهان موقف قطر الداعي إلى وقف القتال في السودان وانتهاج الحوار والطرق السلمية لتجاوز الخلافات.

جاء ذلك في جلسة مباحثات رسمية بين أمير قطر ورئيس مجلس السيادة السوداني بقصر لوسيل، حيث وصل رئيس مجلس السيادة إلى قطر صباح اليوم في زيارة خارجية رسمية.

وبحسب الديوان الأميري القطري فإن رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة أطلع الأمير على مستجدات الأوضاع والتحديات التي يواجهها السودان.

وأضاف أن الأمير أكد تطلع قطر لانخراط كل القوى السياسية السودانية بمفاوضات بعد الوقف الدائم للنزاع العسكري وصولاً لاتفاق شامل.

وقال رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في تصريحات صحفية للجزيرة: “نعمل حالياً على هزيمة التمرد وإيقاف معاناة السودانيين”.

وأضاف رئيس مجلس السيادة أننا “نطمئن السودانيين والعالم بأننا ماضون باستكمال المرحلة الانتقالية وإرساء الحكم المدني”.

في حين وصل رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، صباح اليوم الخميس، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة خارجية هي الثالثة منذ اندلاع الاشتباكات مع ميليشيا الدعم السريع.

وكانت المباحثات تناولت مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة تطورات الأوضاع فى السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى