اخبار

ترتيبات لتعاون سوداني مغربي في مجال الاقتصاد والزراعة

سوداني مغربي

بحث وزير المالية د. جبريل ابراهيم مع الوزير المنتدب المسئول عن الميزانية بالمملكة المغربية ، فوزي لقجع، التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعدين والزراعة والتدريب وذلك على هامش الاجتماعات المشتركة لصندوق النقد والبنك الدوليين التي عقدت بمدينة مراكش المغربية

وابدى جبريل بحضور سفيرة السودان لدى المغرب موده عمر حاج التوم استعداد السودان التعاون في القطاع الزراعي بين البلدين والمالية العامة، لافتا إلى ضرورة التعاون أيضا في المجال الكروي بين البلدين وشكر نظيره المغربي على حسن استضافة فريق الهلال السوداني المقيم بالمغرب حاليا وهنأ المغرب ملكا وشعبا على فوزها بشرف تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

من جانبه امتدح الوزير فوزي، الامكانات الهائلة التي يمتلكها السودان في القطاع الزراعي وقال ان بإمكانه تحقيق الاكتفاء للوطن العربي، شريطة تطبيق الحزم التقنية الزراعية بطريقة علمية والتركيز على جودة البذور، وتعهد بنقل خبرات بلاده الزراعية إلى السودان عبر فريق بالتنسيق مع وزير الزراعة والسفيرة موده عمر.

واتفق الطرفان على اهمية توقيع إتفاق ثنائي للعلاقات التجارية ورفع الحواجز الجمركية والتدريب، وتنسيق زيارة لوزيري التجارة والزراعة بين البلدين،. وناقش اللقاء العمل في قطاع التعدين والشراكات الممكنة بين البلدين، والاستدلال بنجاح تجربة شركة مناجم المغربية للتعدين في السودان،.
وقدم د. جبريل التعازي في ضحايا الزلزال، الذي ضرب المغرب مؤخراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى