اخبار

تحمل (20)طن أدوية…دخول اول شاحنة طبية إلى الجنينة

الجنينة

كشفت جمعية الهلال الأحمر السوداني عن دخول اول شاحنة من الادوية الطبية لمدينة الجنينة عبر مدينة إداري التشادية تحمل (20) طنا من الادوية بدعم من منظمة اليونسيف.

وقال المنسق الاعلامي لجمعية الهلال الاحمر السوداني هيثم ابراهيم يوسف ، ان فرع الجمعية بولاية غرب دارفور تمكن من ادخال ، اول شحنة من الادوية الي ولاية غرب دارفور مدينة الجنينة عن طريق تشاد تحمل (20) طن من الادوية ، بدعم من منظمة اليونسيف .

وأشار هيثم وفقاً “لراديو دبنقا” ان متطوعي الهلال الاحمر السوداني بغرب دارفور يعملون من داخل مدينة الجنينة ، من خلال اربعة عيادات جوالة بحي النسيم ، الصافية ، الوحدة ومعسكر الرياض ، لتقديم الخدمات الانسانية للمتأثرين بالنزاع المسلح داخل مدينة الجنينة .

واكد استلام ( 50) طن من المساعدات الانسانية متمثلة في مواد ايواء بدعم من الاتحاد الدولي والصليب الاحمر ، وزعت علي المعسكرات داخل مدينة ادري بالتعاون مع الصليب الأحمر التشادي.

والى ذلك كشف هيثم عن استلام جمعية الهلال الاحمر بمدينة سنار مواد غذائية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي بلغت (104) طن تكفي حوجة ( 9) الف اسرة بثلاث محليات السوكي وابو حجار وسنجة) ، إلى جانب مواد ايواء لمتضرري الامطار بالنيل الابيض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى