اخبار

تجمع الصيادلة : الدعم السريع إختطف عدد من الكوادر الطبية

تجمع الصيادلة

أكد تجمع الصيادلة المهنيين في بيان له، اختطاف ميليشيا الدعم السريع لعدد من الكوادر الطبية.

وبحسب البيان فإن ميليشيا الدعم السريع قامت باعتقال الدكتور غانم السيد عبد الله، المالك لصيدليات “عوافي الحديثة وشركة الموردة الطبية”، وذلك أثناء نقله لدواء خارج ولاية الخرطوم.

وقال البيان إن ميليشيا الدعم السريع سمحت له بنقل الدواء الواقع في أماكن انتشارهم، لتقوم بعد ذلك باختطافه ومن معه، إضافة إلى بث الحادثة في مقطع فيديو مصور، مدعين أنه ينقل الدواء لصالح الجيش السوداني.

وأضاف التجمع أن هذه الحادثة تؤكد طبيعة ميليشيا الدعم السريع الإجرامية وخيانتها للعهود وانعدام السقف الأخلاقي والقيمي لها، واستهداف المدنيين والكوادر الطبية من أجل نصر إعلامي رخيص.كما أوضح البيان اختطاف سائق عربة النقل عبد الإله مصطفى الجعلي، وابنه المساعد عمر عبد الإله مصطفى، حيث تم تصويرهم معصوبي الأعين متهمة إياهما بالعمل على نقل الأدوية للجيش.

وحمّل تجمع الصيادلة المهنيين ميليشيا الدعم السريع المسؤولية الكاملة عن سلامتهم، كما طالب باطلاق سراحهم فوراً دون إبطاء، وإرجاع ممتلكاتهم من أدوية وعربة النقل وكل متعلقاتهم الشخصية.

يذكر أن تجمع الصيادلة المهنيين أدان أفعال ميليشيا الدعم السريع، مؤكداً أنها تواصل الانتهاكات من نهب وسرقة وسلب المدنيين واستهداف المرافق العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى