اخبار السودان

الهوسا بالقضارف يقدمون(٥٠)الف شاباً دعماً للقوات المسلحة

الهوسا

استجابة لنداء القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الخاص باستنفار الشباب والقادرين على حمل السلاح للإنخراط في صفوف القوات المسلحة نظمت قبيلة الهوسا اليوم لقاءاً تعبوياً لدعم ومساندة القوات المسلحة. ولدى مخاطبته اللقاء الذي نظم بقيادة الفرقة الثانية مشاة بحضور عدد من أعضاء حكومة ولجنة أمن الولاية ونائب رئيس اللجنة الشعبية لمناصرة القوات المسلحة الناظر عوض الكريم محمود زائد وعدد من قيادات الإدارة الاهلية بالولاية.

اشاد الوالي المكلف بمساندة الهوسا للجيش وهو يخوض معركة الكرامة ضد القوات المتمردة مشيراً إلى إستمرار معسكرات تدريب القادرين على حمل السلاح بجميع محليات الولاية لاعدادهم للدفاع عن الوطن بجانب القوات المسلحة وهي تقدم التضحيات من أجل الوطن، وحيا العميد ركن مهندس ابوعبيدة مصطفى قائد ثاني الفرقة الثانية حيا الهوسا على تدافعهم لنصرة الجيش وهو يخوض أشرس المعارك لدحر المتمردين من الخرطوم مشيراً إلى اقتراب ساعة حسم المعركة بفضل تلاحم السودانيين بمختلف قبائلهم مع قواتهم المسلحة.

من جانبه أعلن أمير الهوسا هارون الطاهر عن تسليم قيادة الفرقة الثانية مشاة 50 ألف مجاهد من القبيلة للإنخراط في صفوف الجيش والذي يعد صمام أمان البلاد وحامي حماها مشيراً إلى أن الوطنية تستوجب مساندة جميع قبائل السودان للقوات المسلحة، فيما قدم نائب رئيس هيئة دعم القوات المسلحة بالولاية وممثل الهوسا بالمحليات الأستاذ طلحة عمر عثمان خلال اللقاء كلمة أكد خلالها تواصل استنفار الشباب والقادرين على حمل السلاح بالولاية واعدادهم للزود عن حياض الوطن ورد كيد الاعداء. هذا وقد تسلمت قيادة الفرقة الثانية 3000 جوال ذرة من قبيلة الهوسا دعما للقوات المسلحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى