صحه وعافية

وزارة الصحة تشيد بالمبادرات ومشاركات المنظمات الدولية والوطنية في استكمال النواقص

اشادت وزارة الصحة الاتحادية بالمبادرات ومشاركات المنظمات الوطنية والدولية في استكمال النواقص والتنسيق مع الوزارة في تكامل الجهود وفق آليات محكمة واستجابتها السريعة والكاملة لقيادة النظام الصحي والخدمات الصحية بالبلاد مؤكدة تقديرها لاستجابة تلك المنظمات الدولية والوطنية العاملة في السودان وهي تسعى مع الوزارة الاتحادية في استكمال النواقص وسد الفجوات.منها منظمة الصحة العالمية WHO والتي عقدت من خلال مكتبها في السودان والمكتب الإقليمي إجتماعا خاصا لدعم السودان، بحضور كل الاعضاء في الإقليم و وجهت بتوفير الامداد الاساسي ،من الأدوية والمستهلكات الطبية و قد تم استلامها مؤخرا ببورتسودان.

واشاد السيد وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم بدور منظمة اليونسيف في الدعم و الامداد لمستشفيات ولاية الخرطوم، و شمال دارفور ، بحزمة المعدات الأساسية للطواريء و الرعاية الأساسية IHEKT Kits and PHC kits .بجانب العديد من المنظمات التي وصلت وتعمل في العديد من المناطق منها منظمة اطباء بلا حدود MSF ( الفرنسبة و البلجيكية و السويسرية و الهولندية) والتي تقوم باسناد كبير للصحة، خاصة في الإمداد والعمليات التشغيلية للمستشفيات والمراكز الصحية منها، دعم تشغيل مستشفيات بشاير، و جبرة ،و البان جديد اضافة الي عيادات متجولة في معسكرى الزهراء والشيماء والاتجاه لدعم العمل في مستشفيات امدرمان والنو و ولاية الجزيرة و ولايات دارفور.

بالاضافة الى جهود جمعية الهلال الاحمر والصليب الدولية التي تعمل في أكثر من محور في الإسعاف والطواريء والامداد بعدد من الولايات والمستشفيات ومنظمة تنظيم الاسرة والتي تعمل فى معسكر عبد الله موسى وكذلك منظمة الاغاثة الاولية والتي تقوم ايضا بعيادات متجولة في معسكرات الحصاحيصا.

وكذلك منظمة صندوق إعانة المرضى الكويتى التي تعمل مع جمعية الاطفال لتشغيل مستشفيات الأطفال و تتجه لدعم العمل في الجزيرة في مستشفى الحصاحيصا والاطفال مدني. ومنظمة IOM حسب الذى طلب منهم وسيتكفلوا بجزء كبير منهم بجانب عدد من مكاتب المنظمات العربية كقطر الخيرية التي ساهمت في برنامج الغذاءات للمستشفيات بولاية الخرطوم .

وتجدر الإشارة ان إدارة الشراكات بوزارة الصحة الإتحادية تعمل مع عدد من المنظمات منها ما لم يرد ذكره في كثير من المشاريع الصحية التي من شأنها ان تكون دعما و سندا للصحة باذن الله. إضافة لتقوية اعمال هذه المنظمات في ولايات و مدن السودان المختلفة ( الدمازين ، الخرطوم، ود مدني، أم درمان ، والكرينك الجنينة ،غرب دارفور وروكيرو، ووسط دارفور وأم راكوبة ، القضارف)

وجدد وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، بالشكر لجميع اصحاب المبادرات المجتمعية والمنظمات الصحية العالمية فيما تقدمه من دعم وعون للسودان ، لافتا إلى هناك العديد من المبادرات الصحية الوطنية والعالمية التي مازالت تقدم وتساهم في إستمرار تقديم الخدمة الطبية للمواطنين في ظل ظروف صحية صعبة مؤكدا دور الوزارة في قيادة العمل الصحي وتوجيه عمل المنظمات و المبادرات الطوعية من خلال آليات العمل و لجان التنسيق علي المستويين الاتحادي و الولائي.https://alsaa24.net/%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%a9-%d8%aa%d8%b4%d9%8a%d8%af-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d9%85%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b8/?preview=true&_thumbnail_id=197https://yoa.st/34g?php_version=7.4&platform=wordpress&platform_version=6.2.2&software=premium&software_version=20.8&days_active=13&user_language=ar

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى