اخبار

الإدارة الأهلية بشمال كردفان تؤكد وقوفها مع القوات المسلحة وتطالب بتصنيف الدعم السريع جماعة ارهابية

الإدارة الأهلية

بسم الله الرحمن الرحيم

ولاية شمال كردفان الإدارات الأهلية بالولاية

بیان مهم

يقول المولى الكريم في محكم التنزيل: (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا) صدق الله العظيم

بمبادرة طيبة ودعوة كريمة ومسعى كريم من السيد أمير وقادة الإدارات الأهلية بإمارة الحوازمة وبحضور بعض أبناء الحوازمة والمسيرية من الأعيان التقى بهم نفر كريم من نظار ووكلاء وعمد وأعيان الإدارة الاهلية بولاية شمال كردفان بمدينة الابيض.

تدارس الجميع بنود المبادرة المطروحة بوعي وجدية ونقاش مستفيض امتد لثلاثة أيام قدم فيه قادة الادارة الاهلية بالولاية شرحاً وافياً ومفصلاً لما يعاني منه مواطنو شمال کردفان بمناطقهم المختلفة من تعديات يومية قتلاً ونهباً وإغتصاباً وإذلالاً وإهانة من قبل قوات الدعم السريع المتمردة، إضافة لاحتلالهم لبعض مدن وقرى الولاية وحصارهم الجائر المدينة الابيض من خلال تواجدهم بالطرق القومية الرئيسية ومنعهم للمختصين في مرفقي المياه والكهرباء من اداء عملهم وكذلك منعهم للمزارعين من الزراعة والحصاد، فإننا نصدر هذا البيان لتوضيح رؤيتنا وإبلاغ قراراتنا للمسئولين بمختلف مواقعهم بدءاً من السيد / القائد العام للقوات المسلحة وصولاً للسيد/ والى ولاية شمال كردفان المكلف ولجنة أمن الولاية والسادة قادة الادارات الأهلية بولايات كردفان الكبرى والمواطنين كافة:

اولاً: ندين ونشجب بأقوى العبارات للممارسات الاجرامية لقوات الدعم السريع المتمردة المنحلة كما نطالب بتصنيفها كجماعة إرهابية ارتكبت جرائم ترقى كجرائم الإبادة الجماعية.

ثانيا: نطالب بخروج هذه القوات المتمردة من كل بقاع ولاية شمال كردفان وإخلاء مساكن المواطنين والمرافق العامة التي يحتلونها دون وجه حق وفوراً.

ثالثاً: نعلنها داوية مناصرتنا ومباركتنا للجهود العظيمة التي تبذلها القوات المسلحة وكل القوات النظامية دعماً لأمن الوطن والمواطن وحفاظاً على وحدة تراب وطننا السودان.

رابعاً: ندعو كل المواطنين وقادة الادارة الأهلية لدعم القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى بالرجال والمال تحقيقاً للغايات الكبرى ودحراً للتمرد.

خامساً: سوف نبذل الجهد تضامناً مع اخوتنا في الإدارة الأهلية بكردفان الكبرى وعموم مناطق السودان للوقوف جنبا الى جنب لتحقيق وحدة الوطن ونصرة الحق والحفاظ على النسيج الاجتماعي الكردفاني والسوداني.

سادساً: نشكر لإخوتنا في إمارة الحوازمة جهدهم الذي بذلوه ومسعاهم لتقديم المبادرة وأن أراد المولى غير ذلك وما التوفيق الا من عند الله.

سابعاً: سوف ندعو لعقد مؤتمر جامع وعاجل للادارات الاهلية بكردفان الكبرى لمناقشة القضايا الأمنية والتنموية والاجتماعية تحقيقاً ودعماً للتعايش السلمي وتقوية النسيج الاجتماعي.

اخيراً: نطالب قادة الادارات الأهلية والمواطنين كافة للخروج في يوم نحدده لاحقاً لإعلان نصرتنا للقوات المسلحة والقوات النظامية ولإبراز موقفنا القوى الرافض لميليشا التمرد.

الله أكبر والعزة للسودان وانسان کردفان

الأبيض ٢٠٢٢/١٠/٢٦م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى