اخبار السودان

ارتفاع النازحين لولاية سنار الى اكثر من ٦٤ الف اسرة

ارتفع عدد النازحين المرصودين بولاية سنار إلى حوالي (٦٤/٤٦٤) الف اسرة نازحة من ولاية الخرطوم، اعلن ذلك (لسونا) وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بولاية سنار دكتور ادم علي فزع، مشيرا إلى أنه تمت السيطرة علي الوضع الصحي بمناطق النازحين بالمحليات واستقطاب الدعم وتحريك المجتمع حيث وضعت عدة محاور للعمل بها لايواء النازحين مبنيا أهمية الترصد المرضي والتغذية العلاجية.

واكد دكتور فزع في اجتماع اللجنة الفنية لايواء النازحين من ولاية الخرطوم والذي ضم مدير مكتب اليونسيف دكتور خالد محمد موسى وضابط مشروع المياه باليونسيف الباشمهندس حمزة ابراهيم، أكد توفير وسائل الحركة والاتصال وتوفير معينات مكافحة العدوى بالمؤسسات الصحية على مستوى المحليات.

وشدد على تفعيل لجان المكافحه بالمؤسسات الصحية لتوفير أدوية للمراكز الصحية وتكثيف الزيارات الاشرافية وتوفير معينات العمل وأهمية وجود الكوادر الطبية حتى يعمل على تخفيض الضغط على المراكز العلاجية وذلك بقيام ايام علاجية وتقصي صحي وتوفير أدوية للأمراض المختلفة .

كما اكد الوزير المكلف على اهمية سرعة تحويل الاصابات المكتشفة إلى المراكز العلاجية وتوزيع العلاج والامداد المحلي لمراكز الدرن وحصر ومتابعة مرض الدرن وتوفير مراكز السكري بالولاية وتوفير وجبات سوء التعذية الحاد.

وأبان وزير الصحة المكلف سعي وزاراته من أجل حل وتوفير نقص الزجاج وتوفير عدد غسلات مرضى الكلى وذلك لأهمية تلقي المريض للعلاج بصورة سريعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى